اهلاً و مرحباً بك في موقعنا
ادعمنا بالأشتراك في القناة وانضم الينا
•••••••••••••
U3F1ZWV6ZTI0NDkwNjg4MTJfQWN0aXZhdGlvbjI3NzQ0NTc0MjY4
recent
أخر الأخبار

نصائح رائعة للحصول على اسنان صحية ونظيفة

للحصول على أسنان صحية  يجب الاهتمام بها دائما ،  حتى لو تم إخبارك أن لديك أسنان جميلة ، فمن الضروري اتخاذ الخطوات الصحيحة كل يوم لمعالجة  مشاكل الاسنان ومنع حدوثها. يتضمن ذلك شراء منتجات العناية بالفم المناسبة وكذلك مراعاة عاداتك اليومية.


 افضل 8 نصائح  تساعد في الحصول على اسنان صحية ونظيفة

 1. لا تذهب إلى الفراش دون تفريش أسنانك

ليس من المستغرب أن التوصية  الصحية من طبيب الاسنان دائما  هي تنظيف الاسنان  مرتين على الأقل يوميًا. ومع ذلك ، لا يزال الكثير منا يهمل تنظيف أسنانه بالليل، تنظيف الاسنان قبل النوم يساعدك على التخلص من بقايا الطعام والجراثيم التي تجمعت في الفم خلال اليوم ، مما يحافظ على صحة الاسنان

 2. استخدم فرشاة الاسنان بشكل صحيح 

ان طريقة استخدامك للفرشاة لا تقل اهمية عن عدد مرات التنظيف ، استخدامها بشكل سريع دون التركيز على جميع الاسنان قد يساعد على تكون البقع الجيرية وابقاء اجزاء كبيرة من الاوساخ بين الاسنان ، لذا عليك تحريك الفرشاة بشكل دائري مع الحرص على التنظيف بشكل جيد وعميق للتتجنب التهابات اللثة وتراكم الجير  .

 3. لا تهمل  لسانك

يمكن أن تتراكم الجراثيم والبقع الجيرية على لسانك ايضاً، لا يمكن أن يؤدي ذلك إلى رائحة الفم الكريهة فحسب ، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل عديد تؤثر على صحة الفم  مثل التقرحات والالتهابات ،  نظف لسانك بلطف في كل مرة تقوم فيها بتنظيف أسنانك،

 4. استخدام معجون أسنان بالفلورايد

عندما يتعلق الأمر بمعجون الأسنان ، هناك جوانب أكثر أهمية للبحث عنها من قوة التبييض اوالنكهات. بغض النظر عن النوع  الذي تختاره ، تأكد من أنه يحتوي على الفلورايد ، هناك انواع اخرى من معجون الاسنان التي يمكنك استخدامها للحصول على اسنان صحية مثل معجون الاسنان الاسود المصنوع من الفحم ، او معجون ازالة الجير للتخلص من البقع الجيرية والبلاك ، لاتنسى استشارة طبيب الاسنان قبل استخدام هذه الانواع من المعجون

 5. استخدام الخيط لازالة العوالق بين الاسنان

يقول اخصائي طب الاسنان جوناثان شوارتز : " التنظيف بالخيط لا يقتصر فقط على ازالة القطع الصغيرة من الطعام التي قد تكون عالقًا بين أسنانك". "إنما هي ايضا  طريقة تساعد على تنشيط اللثة وتقليل من بقع البلاك" ، استخدام الخيط مرة واحدة في اليوم عادة ما يكون كافيا للحصول على هذه الفوائد.

 6. استخدام غسول الفم

يقول  شوارتز إن غسول الفم يساعدك  في ثلاث امور : فهو يقلل من كمية الاحماض في الفم ، وينظف المناطق التي يصعب تنظيفها داخل اللثة وحولها ، ويعيد تقوية الأسنان.، اسأل طبيبك عن الانواع التي تناسبك من  غسول الفم. بعض الانواع  هي الأفضل للأطفال  وذوي الأسنان الحساسة.

 7. شرب المزيد من الماء

لا يزال الماء هو أفضل مشروب لصحتك  - بما في ذلك صحة الفم. أيضًا ، كقاعدة عامة ، يوصي شوارتز بمياه الشرب بعد كل وجبة. هذا يمكن أن يساعد في غسل بعض الآثار للأطعمة والمشروبات الحمضية التي تلتصق باللسان والاسنان .


 8. الحد من الأطعمة السكرية والحمضية

في النهاية ، يتحول السكر إلى حمض في الفم ، مما يؤدي إلى تآكل مينا أسنانك. هذه الأحماض هي التي تؤدي إلى تسوس الأسنان، كما يمكن أن تؤدي الفواكه الحمضية والشاي والقهوة إلى تآكل مينا الأسنان ايضاً ، وقد تسبب المشروبات مثل القهوة والشاي اصفرار الاسنان ، على الرغم من أنك لست مضطرًا لتجنب مثل هذه الأطعمة تمامًا ، الا انه يفضل غسل فمك جيدا بعد تناولها
ملاحظة : ان نمو الاسنان عند الاطفال يحتاج الى عناية خاصة، لذا  يجب مراجعة طبيب اسنان خاص بالاطفال للحصول على توصيات صحية وامنة  بطرق العناية .

تعديل المشاركة
author-img

Taher

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة

    تم الكشف عن مانع الإعلانات

    الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️