اهلاً و مرحباً بك في موقعنا
ادعمنا بالأشتراك في القناة وانضم الينا
•••••••••••••
U3F1ZWV6ZTI0NDkwNjg4MTJfQWN0aXZhdGlvbjI3NzQ0NTc0MjY4
recent
أخر الأخبار

7 حقائق قاسية في الحياة لا بد عليك من مواجهتها !

الحياة معقدة للغاية، و كي نفهمها يجب علينا أن نتقبل كل ما تقدمه لنا من حقائق و تجارب و رؤى و خبرات، سواء كانت هذه التجارب سعيدة أو بائسة، فبكل الأحوال يجب علينا أن نعتنق تجاربنا و أن نواجه حقائق الحياة كما هي لا كما قد نرغب أن تكون (وردية و سعيدة دائماً)، و علينا أن نكون فاعلين اتجاه الحقائق القاسية، و أن نوجه تعاملنا معها بحيث تكون النتيجة إيجابية. 

في الحقيقة لن نستفيد شيئاً من "تجاهل الحقائق السلبية" و التركيز على الأمور الإيجابية فحسب، "رؤية الجزء المليء من الكأس" أمر ساذج.. لا بد لنا من رؤية الكأس كاملة، لا بد لنا من مواجهة الحياة بسلبياتها و إيجابياتها، و تالياً بعض الحقائق القاسية من الحياة

 7 حقائق قاسية في الحياة لا بد من مواجهتها !

  1. الحياة ستقدم لك تجارب قاسية! 

حسناً، ربما هذا أهم درس بالحياة، الحياة ليست لطيفة، سوف تقمعك الحياة بسلاسل طويلة من "الفشل" قبل أن تجد نفسك، سوف تخسر كثيراً، سوف تفشل كثيراً، سوف تعاني عواقب ويلات لم تكن خطأك أساساً و لم تكن أنت السبب بها إطلاقاً. 
الحياة لا تقدم لك ما تطلبه أو ما تتوقعه منها، و حتى و إن فعلت فإنها سرعان ما ستسحب البساط من تحت قدميك، الحياة ليست عادلة، ولن تكون ابداً عادلة. 

الحياة مليئة بالأوقات الصعبة، و هذا ليس أمراً سيئاً أبداً، فنحن لا نعرف حقيقتنا إلا  في الأوقات الصعبة. 

  2. الحياة تجبرك على أخذ فترات راحة، لا يمكنك البقاء في قمة ادائك دوماً. 

أنت إنسان لست آلة، عقلك و جسدك و روحك،و نفسيتك لا يمكنها تحمل "البقاء في القمة" دوماً!  إذا لم تعط مثلاً وقتاً لجسدك كي يرتاح باختيارك، فإنه سيجبرك على أن ترتاح بطرقه الخاصة (المرض و التعب). 

  3. الحياة ستعاقبك حين تنسى حقيقتها، لا يمكنك العيش في الخيال فحسب. 

 الظروف تتغير، دوام الحال من المحال، نجاحك اليوم هو مفتاح لتحدي الغد، عندما تنسى هذا، عندما تنتشي بنجاح معين و تنسى حقيقة الحياة، عندما يبدو كل شيء "مثالياً" ويسير على ما يُرام فإن هذا أكبر خطر يواجهك في حياتك، هذه بداية أسوأ مشاكلك! 

  4. الحياة سلسلة من العراقيل و الطرق المسدودة. 

مهما كانت حياتك رائعة الآن فإنك سوف تواجه الطرق المسدودة في كل مكان، قد تخسر عملك، قد تتشاجر مع شريك حياتك، قد تصاب بمرض ما، هذه التجارب و المشاعر السيئة ليست ضارة في الحقيقة، بل هي ضرورية! نحن لا نبني الشجاعة إذا كنا منتشين بالسعادة كل يوم، نحن نصبح شجعاناً عندما نواجه الأوقات و التحديات الصعبة بقوة و إرادة. 

  5. انت بحاجة المال كي تعيش، لكن إلى حد معين، المزيد منه لن يجعلك أسعد. 

 كلنا نخصص جزءاً كبيراً من حياتنا (إن لم يكن الأكبر) لأجل المال، و هذا مفهوم حتى نعيش ما تبقى من حياتنا بصورة جيدة، لكن مشكلة المال هي أن السعادة الناتجة منه مؤقتة، بالتأكيد إذا كنت فقيراً سوف تشعر بالسعادة إذا امتلكت المال لتطعم أطفالك، لكن إذا لم تكن بحاجة المال حقاً فإن المزيد منه لن يشعرك بالسعادة، لهذا يقوم الكثير من أغنىأغنياء العالم بتخصيص أموالهم لمساعدة المحتاجين أو القيام بمشاريع اجتماعية هادفة. 

  6. النقص سيبقى دوماَ موجوداً في حياتك.

الكثير من الناس يشكون دوماً من النقص في حياتهم، نقص المال، نقص العاطفة، نقص الطعام، نقص الرفاهية، نقص الوقت، في الحقيقة لا يهم مدى نجاحهم أو مستوى راحتهم في الحياة أو وضعهم المادي أو الصحي أو الاجتماعي ، أؤكد لكم أنهم سيجدون ما يشكون نقصه في حياتهم سواء كان ذلك مهماً أو لا.

الحقيقة المرة هي أن الحياة دوماً ستحرمك شيئاً ما، يجب علينا تقبل هذه الحقيقة، و العيش برضى عن ما نملكه في هذه اللحظة و الابتعاد عن الشكوى و السخط، و علينا أيضاً أن نواصل العمل و الجهد على الرغم من ما حُرمنا منه، حتى و إن كان كل العالم يمتلكه. 

  7. أنت لست مميزاً أو مهماً إلى تلك الدرجة! الحياة ستستمر بدونك! 

نحن لسنا مهمين بقدر ما نرى انفسنا كذلك، أفكارنا، أفعالنا، حتى وجودنا كلها تعني لنا أكثر بكثير مما قد تعني لغيرنا، الحياة ستستمر بدوننا، فعلينا ان لا نبالغ في تقدير انفسنا و أن نتحلى بالتواضع، كما يجب علينا عدم أخذ الحياة بجدية كبيرة، و أن نسامح أنفسنا و الآخرين على الأخطاء و الهفوات العابرة، كلنا سنزول يوماً، الجدية و الحدة و شعور الاستحقاق او الكبر في كل صغيرة و كبيرة سيوردوننا موارد الهلاك و العزلة فحسب.

تعديل المشاركة
author-img

Taher

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة

    تم الكشف عن مانع الإعلانات

    الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️